&
لندن- اكدت سكوتلنديارد الثلاثاء ان الرجل المحتجز لدى الشرطة الاميركية بعد ان حاول السبت تنفيذ عملية انتحارية على متن طائرة بوينغ 767 تابعة لشركة امريكان ايرلاينز هو بالفعل "مواطن بريطاني".
وقال ناطق باسم سكوتلنديارد "لقد اكدنا ان الرجل هو بالفعل مواطن بريطاني" مضيفا انها المعلومات الوحيدة التي يستطيع تاكيدها
واوضح "لكننا لم نتأكد بعد من اي امر اخر ولا حتى اسمه". ونفى الناطق بشدة المعلومات الصحافية التي اشارت الى ان سكوتلنديارد اكدت ان المتهم اسمه حقا ريتشارد كولفن ريد وولد في بريطانيا عام 1973 وماضيه حافل بالجنح البسيطة.
وقال "تلك الاقوال ليست صحيحة. لا يمكن ان تكون صدرت عنا في اي وقت من الاوقات".
&واوضح "اننا نعمل بشكل وثيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي ونحقق بناء على طلبهم". واضاف "لكنه تحقيقهم ويعود اليهم ان يتكلموا عنه. نحن لا نعلق على الاشخاص الذين يحتمل ان نستجوبهم بطلب من مكتب التحقيقات الفدرالي".
ويدعى الارهابي المفترض ريتشارد ريد (28 عاما) حسب جواز سفره البريطاني وقد اتهمته السلطات الاميركية في بوسطن (ماساتشوستس) امس الاثنين "بالتحرش براكب اخر".
كما سبق ان اتهم ايضا "بالتعرض لافراد الطاقم بالاعتداء او التحرش" ويواجه عقوبة قد تصل الى 20 عاما من السجن وغرامة 250 الف دولار.