قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&كراتشي - اعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف الثلاثاء في كراتشي (جنوب) ان الجيش الباكستاني مستعد تماما لمواجهة كل التحديات موضحا انه بحكم كون باكستان قوة نووية مسؤولة فانها لن تتخذ اي قرار الا بحذر شديد.
&وقال خلال اجتماع امام ضريح محمد علي جناح في احتفال بمناسبة ذكرى مولد مؤسس باكستان "نحن نواجه تحديات داخلية وخارجية لكن قواتنا مستعدة لمواجهة كل التطورات".&واعتبر الرئيس الباكستاني ان "التحديات التي علينا مواجهتها اليوم لا تقل اهمية من تلك التي واجهها الباكستانيون وباكستان في 1947" منددا "بعقدة التفوق" لدى الحكومة الهندية.
&وادى الهجوم الانتحاري على مبنى البرلمان الفدرالي الهندي في 13 كانون الاول/ديسمبر (14 قتيلا بينهم منفذوه الخمسة) الى تفاقم التوتر العسكري بين الهند وباكستان اللتين سبق ان خاضتا ثلاثة حروب منذ استقلالهما عام 1947.
&وتتهم الهند حركتين اسلاميتين تتخذان من باكستان مقرا لها وهما "عسكر الطيبة" و"جيش محمد" بتنفيذ الاعتداء الذي تشتبه نيودلهي بتورط اجهزة الاستخبارات الباكستانية في تدبيره.
&واليوم الثلاثاء غادر سفير الهند لدى باكستان فيجاي نامبيار البلاد بعد اربعة ايام على استدعائه.&ونشرت مدرعات وطائرات مقاتلة وسفن حريبة اليوم الثلاثاء لتعزيز الانتشار العسكري الهندي على الحدود مع باكستان اثر حصول مناوشات بين حرس حدود البلدين.
&ووضع البلدان اللذان يملكان اسلحة نووية جيشيهما في حالة استنفار.