موسكو - اعلن الرئيس فلاديمير بوتين زيادة نسبة الجريمة في 54 من المناطق الروسية ال 89 في عام 2001 وذلك خلال اجتماع اليوم الثلاثاء مع مسؤولين في وزارة الداخلية.
&ونقلت الوكالات عن بوتين قوله ان اكثر من 2.7ملايين جريمة وجنحة ارتكبت في روسيا خلال الاشهر ال11 الاولى من السنة، اكثر من نصفها جرائم خطيرة في حين ان نسبة الحالات التي تم كشف ملابساتها تراجعت خلال الفترة ذاتها.
&ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن وزير الداخلية بوريس غريزلوف قوله انه "لا يمكننا القول بان وزارة الداخلية قامت بعمل جيد".&وقال ان "مكافحة الجريمة في الميدان الاقتصادي غير مرضية على الاطلاق" مضيفا ان نحو 360 الف جريمة ارتكبت في هذا المجال منذ مطلع العام.
&واضاف ان اكثر من 250 الف جريمة مرتبطة بالمخدرات ارتكبت خلال الفترة ذاتها وانه غير راض عن نتائج مكافحة تهريب المخدرات في البلاد.&واكد بوتين ان مكافحة تهريب المخدرات من اولى اهداف قوى الامن معتبرا انه كفاح "في سبيل بقاء الامة".&واكد بوتين ان السلطات تبحث في انشاء جهاز فدرالي لمكافحة تهريب المخدرات.&والاثنين اعلن الرئيس الروسي "تصفية" لجنة العفو التي كان المدافعون عن حقوق الانسان يعتبرونها من اخر المكاسب الديموقراطية لعهد يلتسين مما يهدد بزيادة عدد المعتقلين في السجون.