&واشنطن - وجه الرئيس الاميركي جورج بوش الثلاثاء تمنياته بعيد ميلاد سعيد الى امة في حداد بسبب اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر والحرب في افغانستان مؤكدا انه "يصلي حتى في هذه الاوقات العصيبة من اجل السلام في العالم".
&واضاف الرئيس الاميركي في رسالة بثتها الاذاعة الى الامة "ياتي عيد الميلاد بالنسبة الى عدد منا في فترة اليمة خصوصا بالنسبة الى عائلات ضحايا الارهاب وشبابنا الذين سقطوا في ساحة المعركة. ان اميركا تشاطركم حزنكم ونامل في ان تجدوا المواساة والامل في هذا العيد".
&كما نقلت هذه التمنيات الى القوات الاميركية المنتشرة في افغانستان.
&واضاف بوش "انني اوجه مع زوجتي لورا احر التمنيات الى جميع الاسر الاميركية التي تجمعت لمناسبة هذا العيد. اننا نعرب خصوصا عن امتناننا لجنودنا رجالا ونساء الذين هم بعيدون في هذه المناسبة عن اقربائهم لانهم يخدمون بلادهم".
&واختتم قائلا "حتى في هذه المحنة نصلي من اجل السلام في العالم ومن اجل الارادة الجيدة بين البشر ونطلب من الله ان يبارك الولايات المتحدة".
&من جانبها دانت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية في تهانيها بمناسبة عيد الميلاد "اعمال الارهاب المجانية" التي طالت الولايات المتحدة في ايلول/سبتمبر.
&وقالت الملكة في كلمة نقلتها الاذاعة والتلفزيون وكذلك شبكة الانترنت "ان النزاعات والاعمال الارهابية المجانية التي ارتكبت ضد بشر اخرين هي التي ارعبتنا الى هذا الحد".
&واكدت "ان الاعتداءات الرهيبة التي طالت الولايات المتحدة في ايلول/سبتمبر الماضي جعلتنا نشاطر آلام هؤلاء الابرياء عبر العالم والذين وقعوا في الفخ".
&واضافت "عملنا جاهدين خلال الايام التي تلت (الكارثة) حتى نتوصل للتعبير عن فظاعة ما جرى".
&واضافت "في هذه الظروف كان العديد منا، مهما كانت ديانته، يحتاج اكثر من اي وقت مضى الى ايمانه ليدعمه ويرشده". وستحتفل الملكة في العام 2002 باليوبيل الذهبي لاعتلائها العرش البريطاني (50 عاما).
&واوضحت "ان الانتماء الى مجموعة نتقاسم فيها الرغبة في الحياة وفي مجتمع عادل ومنظم، يساعدنا على التغلب على فوارقنا وسوء تفاهماتنا بالحد من الافكار المسبقة والجهل والخوف" مضيفة في رسالة وجهتها ايضا الى بلدان مجموعة الكومنولث "وذلك مهما كان الدين الذي ننتمي اليه اكان مسيحيا او يهوديا او اسلاميا او بوذيا او هندوسيا او من السيخ ومهما كانت اصولنا او اعمارنا".