قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
نيودلهي- زاد وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديز من حدة التوتر مع باكستان باعلانه ان الصواريخ الهندية وضعت في مواقعها كما جاء في برقية بثتها وكالة "برس تراست" الهندية الاربعاء.
وقال وزير الدفاع ردا على سؤال حول الحشد العسكري على الحدود ان "انظمة الصواريخ الهندية وضعت في مواقعها" من دون ان يعطي مزيدا من التوضيحات.
لكن بحسب الصحافة فان الجيش الهندي نقل بطاريات صواريخ ارض-ارض موجهة من نوع "بريثفي" (الارض) الى مواقع قريبة من الحدود في البنجاب.
وهذا الصاروخ يصل مداه الاقصى الى 150 كلم وهو قادر على حمل شحنة نووية كما يؤكد الخبراء. ولم يوضح وزير الدفاع الهندي ما اذا كانت الهند قد نشرت صواريخ بالستية من نوع اغني-1 (النار) الذي يصل مداها الى 1500 كلم.
&وتدرس الهند حاليا نسخة من اغني (النار) يصل مداه الى ابعد من ذلك. وقال الوزير للوكالة الهندية "ان جهودنا تنصب في الوقت الحاضر على (اعداد) اغني-2 (يصل مداه الى 2500 كلم)..." يشار الى ان البلدين حشدا قواتهما على جانبي الحدود المشتركة بينهما منذ الهجوم الانتحاري على البرلمان الهندي في 13 كانون الاول/ديسمبر مما اسفر عن سقوط 14 قتيلا في عدادهم منفذوه الخمسة. ويذكر ان الهند وباكستان خاضتا ثلاث حروب منذ اعلان استقلالهما في 1947.&