قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله - اعتقل الجيش الاسرائيلي ليل الثلاثاء الاربعاء 17 فلسطينيا في قرية عزون شمال الضفة الغربية كما ذكر سكان اليوم الاربعاء. والفلسطينيون الخمسة المعتقلون ينتمون ال الاجهزة الامية الفلسطينية. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية انه يشتبه بمشاركة عدد من المعتقلين في هجمات ضد اسرائيل. وقد توغل نحو مئ جني اسرائيل مساء الثلاثاء الى القرية وفرض حظر التجول فيها بعد ان سد مداخلها.
&وادروا القرية صباح اليوم الاربعاء. وتقع عزون على بعد نحو عشرة كيلومترات الى شرق مدينة قلقيلية المشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني، وهي ضمن المنطقة الخاضعة للسيطرة الاسرائيلي امنيا وللسلطة لفلسطينية اداريا. وكان الجيش الاسرائيلي رفع مساء الثلاثاء الحصار المفروض منذ بداية هذا الشهر على مدينة اريحا المشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني في الضفة الغربية. وفتح الجنود الاسرائيليون الحاجز في جنوب المدينة الذي كان يمنع السكان من التنقل على محور الطرق الذي يربط بالقدس.
وقبل ذلك اعلن مكتب وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر في بيان رفع الحصار. وجاء في البيان ان "هذا القرار اتخذ في اطار تخفيف التدابير الرامية الى تسهيل حياة السكان الفلسطينيين". واضاف البيان ان "الجيش الاسرائيلي تلقى مع ذلك تعليمات للقيام بدوريات في القطاع لمواجهة اي انتهاك للهدوء الذي يسود فيه منذ فترة طويلة نسبيا".&