قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
غزة- اكد المسؤول في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين نافذ عزام الاربعاء ان الحركة تعتبر الدم الفلسطيني خطا احمر لايمكن الاقتراب منه ولذلك سوف تبذل الحركة جهدا لتجنب حصول الفتنة التى تقود الى الاقتتال الداخلى.
وقال عزام في تصريح "اننا كنا في حركة الجهاد الاسلامي دائما وسوف نظل نعتبر الدم الفلسطيني خطا احمر لا يمكن الاقتراب منه ولذلك سنبذل اقصي جهدنا لتجنب حصول الفتنة التى تقود الى الاقتتال الداخلى ونحن نثق بوجود عقلاء كثيرين في كافة المواقع في شعبنا الذين يهمهم الحفاظ على تماسك الجبهة الفلسطينية".
واشار عزام الى "حق المقاومة لشعبنا مشروع تماما طالما تتعرض ارضه للعدوان ودفاعا عن النفس والكرامة والمقدسات وهذ الحق تكفله كافة الشرائع السماوية والمواثيق الدولية".
واوضح عزام "اننا في حركة الجهاد الاسلامي نعطي اولوية كبيرة للوحدة الوطنية وسنبذل كل جهدنا لحمايتها وسنكون على الدوام جزءا من الاجماع الوطني الفلسطيني" مؤكدا ان حركة الجهاد الاسلامي "لن تتسبب ابدا في توتير الساحة الفلسطينية وستعمل بقوة من اجل الحفاظ على الوضع الفلسطيني الداخلي قويا متماسكا للوقوف في وجه الضغوط التى تمارس ضد الفلسطينين".
&وكان مسؤول كبير في حركة الجهاد الاسلامي بقطاع غزة اعلن امس الثلاثاء&ان الحركة قررت الوقوف مع الاجماع الوطني الفلسطيني ووقف العمليات العسكرية ضد اسرائيل كي لا تعطيها ذريعة لممارسة مزيد من الضغوط على السلطة الفلسطينية.
ووجه الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في 16 كانون الاول/ديسمبر لمناسبة عيد الفطر نداء الى جميع الفصائل الفلسطينية لوقف القيام باي اعمال عسكرية ضد اسرائيل وذلك عقب موجة من العمليات الانتحارية الفلسطينية ردت عليها اسرائيل بحملة انتقامية واسعة ضد المدن والمخيمات الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية.
واستجابت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الجمعة لدعوة عرفات وقررت في بيان رسمي وقف كافة العمليات الانتحارية داخل اسرائيل ووقف اطلاق قذائف الهاون.