قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
بغداد- افادت وكالة الانباء العراقية الاربعاء ان اجهزة الدفاع المدني العراقية تمكنت من ابطال مفعول 1972 قذيفة من مخلفات حرب الخليج (1991) في عموم المحافظات العراقية خلال الشهرين الماضيين. و
نقلت الوكالة عن القائم بالاعمال المؤقت لبعثة العراق لدى الامم المتحدة عبد المنعم القاضي قوله في رسالة موجهة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان " ان عدد القنابل العنقودية والصواريخ والاعتدة والالغام المضادة للدروع والالغام المضادة للاشخاص غير المنفجرة من مخلفات العدوان الثلاثيني على العراق عام 1991 والتي تم العثور عليها ومعالجتها في محافظات بغداد والبصرة والانباء ونينوى وذي قار والمثنى وواسط للفترة من الاول من تشرين الاول/اكتوبر ولغاية الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر قد بلغ 1972 متفجرة".
&واوضحت الوكالة ان القائم بالاعمال العراقي طلب من المنظمة الدولية "تعميم هذه الرسالة كوثيقة من وثائق مجلس الامن الدولي". وتقدر السلطات العراقية عدد القذائف والقنابل غير المنفجرة من مخلفات حرب الخليج بحوالي 370 الفا في مختلف المناطق العراقية. وتشير وسائل الاعلام العراقية بشكل متكرر الى انفجار ذخائر من مخلفات هذا النزاع.