قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
بغداد- اعلنت منظمة "مجاهدي خلق"، كبرى حركات المعارضة المسلحة للنظام الايراني الاربعاء ان صواريخ اطلقت على احد معسكراتها في جنوب العراق مساء الثلاثاء، موضحة ان الحادث لم يوقع خسائر.
وقالت المنظمة الايرانية في بيان ان "ارهابيين عملاء لنظام الملالي (النظام الايراني) استهدفوا حوالي الساعة العاشرة من ليلة الثلاثاء معسكر "موزرمي" التابع للمنظمة واطلقوا عليه صواريخ من عيار 107 ملم".
وقالت المنظمة ان المعسكر الذي يقع جنوب غرب مدينة العمارة (400 كلم جنوب بغداد) وعلى بعد 65 كيلومترا عن الحدود داخل الاراضي العراقية تعرض "لصواريخ من عيار 107 ملم لم تصب الهدف كما لم يصب المجاهدون باذى".
واوضح البيان ان هذا "الهجوم الفاشل هو الثامن من الهجمات الارهابية التي نفذها نظام الملالي ضد مجاهدى خلق داخل الاراضي العراقية خلال المائة يوم الماضية".
وكان هذا المعسكر تعرض في الثامن والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لهجوم مماثل، حسبما ذكرت المنظمة.
ويعتبر وجود المنظمة الايرانية المعارضة في العراق احد المعوقات الكبيرة امام تطبيع العلاقات بين بغداد وطهران بعد مرور اكثر من عشر سنوات على انتهاء الحرب بينهما (1980-1988).
وياتي هذا الهجوم غداة اعلان وزير الخارجية العراقي ناجي صبري عن زيارة مقبلة له الى ايران في كانون الثاني/يناير المقبل تهدف الى قيام "علاقات من حسن الجوار" بين البلدين.