قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
صنعاء- حكمت محكمة يمنية&يوم الاربعاء بالاعدام على 24 شخصا من عصابة تضم 42 عنصرا بتهم تشمل اعمال السرقة والقتل وقطع الطرق وعلى شخص اخر بتهمة القتل.
وحكمت المحكمة ايضا على متهم اخر بقطع يده اليمنى ورجله اليسرى وبالسجن عشر سنوات على ثلاثة متهمين اخرين والسجن ثماني سنوات على متهم اخر واربع سنوات لمتهم اخر. وبرأت المحكمة 11 متهما اخر.
وقد مثل المتهمون ال42 الذين اوقفوا في الاشهر الاخيرة من سنة 2000 في محافظة اب على بعد 190 كلم جنوب صنعاء امام المحكمة. وبدأت محاكمتهم قبل اربعة اشهر.
والاشخاص ال42 كانوا يقومون باعمال السرقة والسطو المسلح والقتل وقطع الطريق في انحاء مختلفة من مدينة اب وضواحيها منذ عام 1990.
كما اصدرت المحكمة حكما اخر بالاعدام ضد حسن الموج لادانته بارتكاب جريمة قتل ضد مواطنه يحيى محمد عبد الله في محافظة عمران بشمال العاصمة صنعاء.
ويجب ان تصادق محكمة الاستئناف على احكام الاعدام هذه لكي يمكن تنفيذها.
وكان اليمن قرر في تشرين الاول/اكتوبر 2000 انشاء محكمة خاصة مكلفة محاكمة قضايا العصابات والتخريب وخطف الاجانب. ويواجه الاشخاص الذين يدانون بالتخريب او الخطف عقوبة الاعدام.
واعلنت الحكومة اليمنية تشديد حربها ضد الخارجين عن القانون والارهابيين بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة على امل تفادي ضربة اميركية محتملة.