قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
نيودلهي - اكدت وكالة يونايتد نيوز اوف انديا نقلا عن مصادر عسكرية في جامو، العاصمة الشتوية لكشمير، ان القوات الهندية قتلت الاربعاء 16 جنديا باكستانيا ودمرت 19 تحصينا في رد عنيف عبر الحدود من القسم الذي تسيطر عليه الهند من كشمير.
&وقالت المصادر ان القوات الهندية ردت على اطلاق نيران من الجانب الباكستاني باطلاق حوالي مائة قذيفة هاون والفي رصاصة من الرشاشات الثقيلة. وقالت ان الحادث وقع على خط المراقبة الذي يفصل القسم الهندي عن الباكستاني في كشمير.
ولكن ناطقا عسكريا باكستانيا نفى هذه الانباء قائلا ان "جميع الجنود الباكستانيين معافون ولم يقتل اي منهم". واضاف ان القوات الهندية استهدفت مناطق مدنية وان القوات الباكستانية ردت على اطلاق النار. وقال الناطق الباكستاني "خلال الاسبوع المنصرم قتل ستة مدنيين واصيب 15 بجروح بينهم اربعة اطفال".
&وحشد البلدان قوات على حدودهما منذ اتهمت الهند الاستخبارات الباكستانية العسكرية بالوقوف وراء اعتداء على البرلمان الهندي اسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم المهاجمون الخمسة. وقال وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديس اليوم الاربعاء ان الهند نصبت صواريخا بالقرب من الحدود مع باكستان. وخاضت الهند وباكستان ثلاث حروب منذ استقلالهما عن بريطانيا في 1947، اثنتان منها بسبب كشمير.