قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واشنطن- اعلن البنتاغون الاربعاء انه لن يتم نشر قوات من المارينز للمشاركة في مطاردة عناصر القاعدة في قطاع تورا بورا (شرق افغانستان) بصورة وشيكة.
&وقال الناطق باسم القيادة المركزية المايجور براد لويل الاربعاء ان قوات المارينز مستعدة للتدخل في اي وقت لتعزيز القوات الخاصة الاميركية والقوات المحلية الافغانية في القطاع لكن "ذلك لا يعني بالتاكيد ان هذا التحرك وشيك".
&واضاف لويل الناطق باسم القيادة المركزية في تامبا (فلوريدا) ردا على سؤال انه في حال شعر الجنرال تومي فرانكس قائد العمليات العسكرية الاميركية "بالحاجة الى ذلك يمكن لقوات المارينز التدخل بسرعة والقيام بمهامها هناك" مشيرا الى ان هذه القوات مدربة لتنفيذ مثل هذه المهمات.
&وفي الايام الاخيرة تحدث البنتاغون عن تعزيز القوات على الارض.
&والجمعة اعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد في اشارة الى كومندوس بريطانيين انه "سيتم ارسال كل ما هو ضروري وليس فقط قوات اميركية بل ايضا قوات من التحالف".
&ولم يؤكد رامسفلد ارسال مئات عدة من المارينز الى تورا بورا، كما كانت ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز". وافادت الصحيفة ان الجنرال فرانكس اعتبر مساهمة القادة الافغان المحليين الاقل حماسا لمواصلة عمليات المطاردة في منطقة وعرة منذ سقوط نظام طالبان، غير كافية.
&وذكرت شبكتا "ام.اس.ان.بي.سي" و"سي.ان.ان" الاربعاء ان البنتاغون يعتبر الان ان القوات المنتشرة في تورا بورا كافية في الوقت الراهن لمواصلة عمليات البحث عن مقاتلين اسلاميين.
&وتبحث الولايات المتحدة عن اي دليل يسمح بالعثور على اسامة بن لادن الذي تعتبره واشنطن المدبر للاعتداءات التي اوقعت 3200 قتيل في 11 ايلول/سبتمبر.
&وحطت طائرة نقل سي-130 هركوليس مجهولة الهوية الاربعاء في مطار جلال اباد شرق افغانستان وذلك للمرة الاولى منذ توقف عمليات القصف الاميركية في المنطقة.
&وسرت الشائعات بعد هبوط الطائرة بان واشنطن قد تعمد قريبا الى انزال جنود اميركيين في المطار.
&وينتشر نحو الفي عنصر من المارينز في افغانستان واقاموا قاعدة عملياتهم في قندهار (جنوب).