قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صور - خاص: كشف امين سر حركة "فتح" في لبنان سلطان ابو العينين محاولة لاغتياله بواسطة سيارة مفخخة كان سيفجرها الفلسطيني ابرهيم عبد العال، من مواليد مخيم نهر البارد وسكانه، بتحريض من "المجلس الثوري" الفلسطيني الذي يتزعمه صبري البنا (ابو نضال).
واتهم في مؤتمر صحافي عقده في مقره في مخيم الرشيدية (صور) "جماعة المجلس الثوري بالعمالة لاسرائيل، وبأنهم قاموا منذ 1971 باعمال استخباراتية وعملوا على تصفية المجاهدين وقياديين من الفصائل الفلسطينية لمصلحة العدو الاسرائيلي ودفنوهم سرا (...)".
وتابع: "من موقعي، قلت لذوي المتهم ولبعض وجهاء المخيم، انني اتنازل عن حقي الشخصي، لكن المسألة وطنية تمس القضية الفلسطينية والسلم الاهلي. لذا كان القرار بتسليمه الى القضاء اللبناني& لتكون له الكلمة الفصل ولكشف الحقائق امام شعبنا".
وعلى هامش المؤتمر، احضر المتهم عبد العال وعرّف عن انفسه بأنه من مواليد مخيم نهر البارد عام 1973 وينتمي الى المجلس الثوري الفلسطيني وان المدعو فتحي علي الشريف احد قياديي المجلس الثوري، وهو الان في مخيم نهر البارد، كلفه وضع عبوة ناسفة في سيارة تفجر بواسطة جهاز تحكم لدى مرور ابو العينين، وانه استطلع مكانين لوضع السيارة". وقال: "حاولت قتله بدس السم في الشاي فلم انجح، اذ ان هناك مرافقا خاصا يجهز الشاي ويقدمه له. وكانت الخطة الثانية اطلاق نار بواسطة كاتم للصوت، لكنني لم استطع لوجود الحرس، وكانت الخطة الثالثة بواسطة تفجير سيارة ملغومة كنت سأتسلمها مع جهاز التحكم من اشخاص كانوا سيحضرونها لوضعها في مكان كنت استطلعته قبل ايام عدة، لكنه القي القبض علي".
وردا على سؤال قال: "شاركت في عمليات عدة بتصفية افراد وكوادر من حركة "فتح"، كما شاهدت تصفيات قامت بها عناصر المجلس الثوري وكانت الجثث تدفن سرا. واشار الى انه كان يتقاضى مبالغ اسبوعية تراوح بين 50 و100 الف ليرة للمصروف الشخصي.
وجاءنا من عائلة ابرهيم احمد عبد العال بياناً جاء فيه:
1 - ان ابننا ابرهيم لا ينتمي الى حركة فتح المجلس الثوري، ولا لأي فصيل من فصائل الثورة الفلسطينية.
2 - ان ما طالعنا به المدعو سلطان ابو العينين في مؤتمره الصحافي، وربط موضوع ابننا بسلوكه، سلوك العصابات واعتقال الكثيرين من ابناء شعبنا بمجرد معارضتهم له وزجهم في السجون عبر الحاق تهم باطلة مبررا بذلك افعاله.
3 - ان عائلة ابرهيم عبد العال تنفي نفيا قاطعا ما نسب الى ابننا وان المدعو سلطان ابو العينين قام باحتجاز ابننا مدة شهرين رغم محاولتنا ارسال وفد من اهالي مخيم نهر البارد بعد وفاة والده لاطلاقه، حيث ثبت لمن شاهده من الوفد اثار التعذيب والخوف بادية عليه، وتلقينه اعترافات لا علاقة له بها.
4 - من هنا نؤكد ان ابننا بريء من اتهامات المدعو سلطان ابو العينين وان القضاء اللبناني سيثبت براءته وتنجلي الامور وتنكشف الحقيقة".(النهار اللبنانية)