صنعاء ـ من حمود منصر : أصدرت محكمة يمنية حكماً بالإعدام ضد 25 شخصاً منهم 24 شخصاً أدينوا بجريمة الحرابة التي تشتمل على جرائم القتل والسطو المسلح والسرقة وقطع الطريق فيما أدانت المحكوم عليه الخامس والعشرين بالقتل العمد في قضية منفصلة.
وقد أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة للبدايات أمس بصنعاء برئاسة القاضي نجيب القادري أحكامها ضد الأشخاص الأربعة والعشرين ضمن أفراد عصابة ضمت 41 شخصاً وقضت باقي الأحكام بقطع اليد اليمنى والرجل اليسرى لأحد المتهمين والسجن عشر سنوات لثلاثة آخرين والسجن ثمان سنوات لأحد أفراد العصابة وأربع سنوات لشخص آخر فيما برأت المحكمة 11 شخصاً كانت النيابة قد قدمتهم للمحاكمة ضمن أفراد العصابة .
وفي قضية أخرى منفصلة أصدرت المحكمة ذاتها حكماً آخر بإعدام شخص يدعى أحسن حسين الموج بعد أن أدانته المحكمة بارتكاب جريمة القتل العمد ضد المواطن يحي محمد عبده في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران الواقعة على بعد 60 كيلو متراً شمال صنعاء .
وبعد أن انتهى القاضي من قراءة الأحكام طالب محامو المحكوم عليهم بالاستئناف فوافقت المحكمة على طلبهم .
من جهة أخرى عقدت المحكمة الجزائية اليمنية - المتخصصة أمس جلسة المرافعات الختامية في قضية المتهمين باختطاف المهندس الألماني كارل رينار الذي احتجزته جماعة مسلحة أوائل ديسمبر الجاري مدة عشرة أيام في قرية جبلية وعرة في مديرية صرواح الواقعة على بعد 140 كيلو متراً شرق صنعاء .(الوطن العمانية)