واشنطن ـ على الرغم من أن البيت الأبيض أغلق أبوابه أمام حشود الزوار، في اعقاب هجمات 11 سبتمبر وبدء الحرب المتواصلة الى الآن في أفغانستان الا أن ذلك لن يمنع السياح من الاستمتاع بزينة رأس السنة التي يكتسي بها المقر الرئاسي في الموسم الحالي حيث سيكون بوسعهم زيارته، ولكن افتراضياً عبر الانترنت.
ويقول جيمي أور مدير انباء الانترنت لدى البيت الأبيض ان هذه أول مرة يتاح فيها التجول في البيت الأبيض عبر الشبكة الالكترونية.
وبالدخول الى موقع العطلات المتفرع من الموقع الرسمي للبيت الأبيض "وايت هاوس. جوف" سيحصل الزوار على توصيف تفصيلي بمظاهر الزينة الفريدة والعروض الاحتفالية في القاعات المختلفة بالبيت الأبيض. لكن الأمر لا يقتصر على مجرد النصوص المطبوعة والصور الساكنة اذ يستخدم الموقع تقنية تصوير رقمية تتيح للزوار الحصول على رؤية بانورامية داخل كل قاعة ويقول أور: "يستطيع الزوار القيام بجولة افتراضية كاملة مع امكانية تغيير الرؤية في مختلف الزوايا والاتجاهات".
وهناك ايضاً نشاط خاص لتسلية الصغار اذ يستطيع الزوار اليافعون ان يتقدموا للامتحان الرئاسي في مادة التاريخ، او ان ينضموا الى جولة افتراضية للتعرف على القطة الأولى "انديا" والكلبين "سكوتي" و"بارني"."البيان الاماراتية":&