واشنطن - صرح مسؤولون اميركيون امس الاربعاء ان وزير الخارجية الاميركي كولن باول قطع عطلته لمناسبة عيد الميلاد ليتصل بالمسؤولين في الهند وباكستان من اجل دعوتهم الى العمل لنزع فتيل التوتر بين البلدين.
&وقد تحادث باول مرتين امس الاربعاء مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف ومع وزير الخارجية الهندي جاسوانت سينغ.&كذلك اجرى اتصالا مع وزير الخارجية البريطاني جاك سترو كما اوضح المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب ريكر.
&وسبق واجرى باول اتصالات هاتفية في اليوم السابق مع مشرف وسترو ومع وزيري الخارجية الباكستاني عبد الستار عزيز والروسي ايغور ايفانوف.&وقال ريكر "من المهم جدا ان يحصل خفض للتوتر بين الهند وباكستان" لان "النزاع بين البلدين لا يمكن ان ينتج عنه نتائج محمودة بالنسبة لهذا الطرف او ذاك".
&والمح مسؤول كبير في الخارجية الاميركية الى ان اتصالات باول ستتكرر وقال في هذا الصدد "نحن نتابع الوضع عن كثب".&واعلن باول امس الاربعاء ان واشنطن اضافت على لائحة المنظمات التي تعتبرها ارهابية حركتين ناشطتين في كشمير وتتهمهما الهند بالضلوع في الهجوم على البرلمان في نيودلهي. وتعتبر الهند ان هاتين المنظمتين، عسكر الطيبة وجيش محمد، تحظيان بدعم فعال من باكستان.