قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان&- اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية صالح القلاب ان المحادثات السياسية الاسرائيلية-الفلسطينية يجب ان تقود الى اقامة دولة فلسطينية على الاراضي التي تحتلها اسرائيل منذ 1967.&وكان القلاب الذي نقلت تصريحاته وكالة الانباء الاردنية الرسمية يتحدث في ختام لقاء عقد مساء الاربعاء مع وفد ارسله الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى الاردن ثم الى مصر لاطلاع مسؤولي هذين البلدين على مضمون اتصالاته مع اسرائيل.
&وقال القلاب ان الوفد الفلسطيني الذي زار عمان "تحدث عن اللقاءات الفلسطينية الاسرائيلية التي جرت مؤخرا حيث جرى استعراض كامل لمجمل الطروحات الاسرائيلية في هذا الاتجاه" في اشارة الى زيارة رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني احمد قريع ووزير الاعلام ياسر عبد ربه.
&واضاف القلاب ان "المباحثات تركزت حول ضرورة اقامة دولة فلسطينية على جميع الاراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وان هذه المباحثات ستتناول جميع الامور المتعلقة بالقضايا التي لم تحسم بعد بين الجانبين".&وتابع ان "الطروحات الاسرائيلية ما زالت غير محددة .. ولا تدخل في التفاصيل وانما يجري الحديث عن تصورات وطروحات اسرائيلية يجري بحثها من قبل الجانب الفلسطيني الذي يتشاور بشانها مع الدول العربية الشقيقة".
&وتجري اتصالات حاليا بين قريع ووزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز اللذين اتفقا على وثيقة تنص على استئناف مفاوضات السلام كما افادت مصادر فلسطينية.
&وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان بيريز عرض على قريع خطة تنص على اقامة دولة فلسطينية في مرحلة اولى على الاراضي التي تسيطر عليها كليا او جزئيا السلطة الفلسطينية.