&
القاهرة- اعلن وزير التعليم العالي المصري مفيد شهاب ان مصر ومنظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) ستوقعان قريبا اتفاقا ينص على تعزيز دعم هذه المنظمة لمكتبة الاسكندرية (شمال).
وخلال لقاء في شرم الشيخ (شرق) مع الرئيس المصري حسني مبارك بحث مدير عام اليونيسكو كويشيرو ماتسورا "مع مبارك ملامح اتفاق جديد سيتم توقيعه خلال الاسابيع القادمة يتعلق بدعم اليونيسكو لمكتبة الاسكندرية" حسب ما اعلن الوزير للصحافيين في ختام اللقاء.وهذا المشروع المصري والدولي الكبير الذي اطلق في 1989 بهدف احياء المكتبة القديمة التي احرقت مرارا سيدشن رسميا في 23 نيسان/ابريل 2002. وتمول الحكومة المصرية والدول العربية واليونيسكو وبرنامج الامم المتحدة للتنمية ودول عدة اخرى هذا المشروع.
&وبحسب الوزير المصري عرض مبارك وماتسورا "مجموعة البرامج والمشروعات التي يجري تنفيذها في مصر بالتعاون مع اليونيسكو". وشكر ماتسورا مبارك لانه اختاره بين اعضاء المجلس الراعي للمكتبة. كما اكد ان هذا الموقف سيسمح له بالاستفادة من امكانات اليونيسكو لدعم نشاطات المكتبة بحسب شهاب. كما اشار الوزير المصري الى انه سيتم توقيع اتفاقين اليوم الخميس بين اليونيسكو ووزارة التعليم العالي.&