&
باريس- افاد مصدر ملاحي ان والدة زكريا موسوي الفرنسي المتهم بالتواطوء في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر غادرت باريس الخميس متوجهة الى الولايات المتحدة برفقة محامي نجلها فرانسوا رو.&
وقال المصدر نفسه ان عائشة الوافي المقيمة في ناربون (جنوب) غادرت مطار رواسي-شارل ديغول في الساعة 12.56ت.غ. متوجهة الى واشنطن.
وقد استقبلت عائشة موسوي قبل مغادرتها في وزارة الخارجية الفرنسية التي اكدت لها تقديم اي مساعدة قد تحتاج اليها كما اعلن مساعد الناطق باسم الخارجية برنار فاليرو.
واضاف انها "ستستقبل في قنصلية فرنسا العامة لدى وصولها الى واشنطن".&
وكانت غادرت مونبلييه مساء الاربعاء. وسيحل فرانسوا رو، محامي الناشط المناهض للعولمة جوزيه بوفيه، محل ايزابيل كوتان-بير التي كانت اختارتها عائلة موسوي.
وقال رو في اتصال هاتفي في باريس ان "عائشة موسوي اختارتني بسبب التزاماتي في مجال الدفاع عن حقوق الانسان ونضالي ضد عقوبة الاعدام".
واضاف "انني ضد الارهاب وضد التشدد لكنني اناضل ضد عقوبة الاعدام" مشيرا الى انه سيعمل مع محامين اميركيين.&
وموسوي معتقل في الولايات المتحدة حيث يواجه عقوبة الاعدام نظرا لتوجيه اربع تهم اليه والسجن المؤبد لتهمتين اخريين.&وهو اول شخص يوجه اليه القضاء الاميركي اتهامات بسبب علاقته بالاعتداءات على البنتاغون ومركز التجارة العالمي التي اوقعت حوالى ثلاثة الاف قتيل.
وقد اوقف في 16 اب/اغسطس في مينيسوتا (شمال الولايات المتحدة) بسبب اقامة غير مشروعة ونقل الى نيويورك بعد الاعتداءات.&
وسيمثل امام محكمة فدرالية في 2 كانون الثاني/يناير لابلاغه بالتهم الموجهة اليه رسميا.
وقد توجهت والدته الى الولايات المتحدة لحضور هذه الجلسة. وكانت اعلنت ان ابنها ارسل لها نهاية تشرين الاول/اكتوبر رسالة من السجن اكد فيها ان لديه "اثباتات على براءته"