قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله-اعلن مسؤول امني فلسطيني الخميس ان الارتباط العسكري الفلسطيني سيطلب عقد اجتماع عاجل مع نظيره الاسرائيلي للاحتجاج على عمليات الملاحقة والاعتقال التي ينفذها الجيش الاسرائيلي بحق فلسطينين في المناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية منذ عدة ايام. واكد العميد ربحي عرفات مسؤول الارتباط العسكري الفلسطيني في الضفة الغربية ان الجيش الاسرائيلي ينفذ عملياته دون اي تنسيق مع الجانب الفلسطيني واصفا هذه العمليات بانها "وقحة" وتشكل "انتهاكا سافرا" لكل الاتفاقيات.
&وقال العميد ربحي عرفات "يستحيل ان ننسق مع الطرف الاسرائيلي لدخول مناطقنا المحرمة عليهم" واوضح انه سيطالب باجتماع عاجل "لبحث هذا الموضوع لانهم اصبحوا يتعاملون في منتهى الوقاحة دون رادع رغم ما يتم من لقاءات امنية".
&وقدرت مصادر امنية فلسطينية عدد الذين اعتقلهم الجيش الاسرائيلي خلال الايام العشرة الماضية بمئة فلسطيني. وقال قدورة فارس رئيس لجنة حقوق الانسان في المجلس التشريعي الفلسطيني ومسؤول نادي الاسير الفلسطيني "ان غالبية الذين اعتقلهم الجيش الاسرائيلي من حركة فتح". واشار الى ان "عدد المعتقلين الفلسطينين في السجون الاسرائيلية وصل الى 2500 معتقل بينهم الف تم اعتقالهم خلال احداث الانتفاضة الجارية" على مدى الاشهر الخمسة عشر الماضية.&