الهند- اعلن وزير الشؤون البرلمانية الهندي برامود مهاجان الخميس انه يحق للهند ان تشن هجمات عسكرية على معسكرات "الارهابيين" في باكستان.
واكد الوزير خلال تجمع مناهض للارهاب نظمه الحزب الوطني الهندوسي الحاكم انه اذا كانت الظروف "تدفع الهند" الى حرب ضد باكستان فان نيودلهي ستسهر على القضاء كليا على التهديدات الارهابية. وقال الوزير امام اربعة الاف شخص "اذا كان لا بد من الحرب فانها ستكون عنيفة الى حد لن يكون هناك مجال لحرب ثانية ضد باكستان. وستكون النتائج واضحة ليراها الجميع".
&واضاف "يحق للهند شن عمليات عسكرية على المعسكرات الارهابية في الجانب الاخر من الحدود كما فعلت الولايات المتحدة في افغانستان بعد الهجمات الارهابية في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر".
واكد الوزير انه "لا يمكن الكيل بمكيالين عندما يتعلق الامر بالارهاب حيث يمكن للولايات المتحدة ان تهاجم افغانستان اذا اقتضى الامر بينما يجب علينا نحن التحلي بضبط النفس". وقال "لو كان امامنا خيار لما اردنا الحرب مع باكستان ولكننا مرغمون ونحن مستعدون لها تماما. ان جميع هذه الخيارات مطروحة للبحث". ولم يتوقف تصاعد التوتر بين البلدين النوويين الجارين منذ الهجوم الذي تعرض له مقر البرلمان الهندي في نيودلهي (14 قتيلا من بينهم المهاجمون) الذي نسبته نيودلهي لاجهزة الاستخبارات الباكستانية.