قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
عمان- تم توقيف رئيس تحرير الصحيفة الاردنية الاسبوعية "الشاهد" لانه نشر رسما كاريكاتوريا "ساخرا" لوزراء الخارجية العرب حسب ما اعلن مساعده الخميس.
وقال اسامة الرميني "تم اعتقال الزميل حسين العموش رئيس تحرير جريدة الشاهد الاسبوعية من قبل الاجهزة الامنية التي استدعته مساء يوم الاربعاء بموجب قرار من مدعي عام محكمة امن الدولة بتهمة الاساءة لدول عربية شقيقة".
واشار الى ان العموش اوقف بعد ان نشرت الصحيفة الاسبوعية "كاريكاتورا ساخرا ينتقد به وزراء الخارجية العرب وبياناتهم الاخيرة" في مناقشتهم الازمة الفلسطينية.
وكان الوزراء اثناء اجتماعهم الاخير في 20 كانون الاول/ديسمبر في القاهرة اعربوا عن دعم الدول العربية للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي يحاول فرض وقف العمليات العسكرية التي تنفذها المجموعات المتشددة على اسرائيل.
&ويصور الرسم الكاريكاتوري المركب عدة وزراء وامين عام الجامعة العربية عمرو موسى على هيئة اطفال مستلقين ارضا او جالسين القرفصاء مقابل حائط.
وكانت الحكومة اقرت في التاسع من الشهر الحالي تعديلات على قانون العقوبات تنص على "الاغلاق الموقت او الدائم للمطبوعة او الصحيفة التي تنشر خبرا من شأنه الاساءة الى الوحدة الوطنية، او التحريض على ارتكاب الجرائم او الاساءة الى كرامة الافراد والى سمعتهم او يتضمن معلومات كاذبة او تحريضا على اضرابات او اعتصامات او على عقد الاجتماعات العامة بشكل مخالف للتشريعات".
&كما تنص التعديلات على معاقبة رئيس تحرير الصحيفة ومالكها المسؤول عن نشر مثل هذه الاخبار بالحبس لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة اشهر او بغرامة مالية لا تزيد عن خمسة الاف دينار (7 الاف دولار) او بكلتا العقوبتين.
واوضح الرميني ان الصحيفة طلبت تدخل المجلس الاعلى للاعلام الذي حل محل وزارة الاعلام في 13 كانون الاول/ديسمبر.&