قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
صنعاء- كشفت السلطات اليمنية الخميس عن اسمي شخصين تقوم قوات الشرطة والجيش بالبحث عنهما في محافظات مأرب والجوف وشبوة منذ أسبوعين للاشتباه في انتمائهما إلى تنظيم القاعدة الذي يقوده اسامة بن لادن.& وقالت صحيفة 26 سبتمبر الأسبوعية التي تصدر عن وزارة الدفاع والقريبة من الرئاسة اليمنية "إن الشخصين اللذين يجري تعقبهما بتهمة انتمائهما لتنظيم القاعدة هما علي قائد سنيان الحارثي وكنيته (أبو علي الحارثي) ومحمد حمدي الأهدل وكنيته (أبو عاصم الاهدل).
وقالت "ان أجهزة الأمن تواصل عملية البحث والتحري الواسعة والمكثفة لإلقاء القبض على المتهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وكذلك العناصر التي قامت بالاعتداء على أفراد الأمن والجيش في منطقة عبيدة بمحافظة مأرب في 18 كانون الاول/ديسمبر الجاري".
وأكدت ان "عملية البحث تتركز حاليا في محافظتي مأرب والجوف القبليتين شرق وشمال العاصمة صنعاء حيث يعتقد بأن عددا من المطلوبين الآخرين قد فروا إلى هناك".
من جهة اخرى اضافت "ان أجهزة الأمن تقوم بالتحقيق والتحري مع عدد من الطلبة الدارسين في معهد ديني في مأرب يسمى "معهد دار الحديث" الذي يقع في منطقة عبيدة حيث سقط عشرات القتلى والجرحى من أفراد الجيش والأمن في 18 من الشهر الجاري في الاشتباكات التي وقعت مع رجال القبائل المسلحين".
ونفت الصحيفة "ان تكون الأجهزة الأمنية قد قبضت خلال حملتها المستمرة منذ أسبوعين على أي من العناصر المنتمية لتنظيم القاعدة".