قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
دعا "الارهابي المفترض" اسامة بن لادن المسلمين الى "ضرب الاقتصاد الاميركي" بجميع الوسائل، في شريط مسجل بثته قناة الجزيرة الفضائية القطرية مساء الخميس.
وحيا بن لادن في الشريط "تسعة عشرا من طلاب الثانويات هزوا عرش اميركا" ردا على ما يجري "في العراق وفلسطين"
وقال العدو الاول للولايات المتحدة ان "تسعة عشر من طلاب الثانويات هزوا عرش أميركا وضربوا الاقتصاد الأميركي في صميم فؤاده وضربوا أكبر قوة عسكرية في عمق قلبها".
&واضاف ان "تلك الضربات المباركة قد ألحقت بأميركا باعترافهم هم في أسواق نيويوك وفي غيرها، أكثر من تريليون دولار خسارة".
&واشار الى ان "هذه الضربات المباركة الموفقة إنما هي ردود فعل لما يجري على أرضنا في فلسطين وفي العراق وفي غيرها".
وكشف بن لادن ان منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التسعة عشر كانوا من العرب ومن بينهم 15 سعوديا. وقال "من بلاد الحرمين خرج خمسة عشر شابا من أرض الإيمان" و"خرج اثنان من شرق جزيرة العرب من الإمارات، وخرج آخر من الشام زياد الجراح (..) وخرج الآخر من أرض الكنانة من مصر محمد عطا".
&واوضح ان منفذي الاعتداءات "بامكانيات بسيطة استخدموا طائرات العدو ودرسوا في مدارس العدو فلم يحتاجوا إلى معسكرات تدريب"، في اشارة الى معسكرات شبكته القاعدة.
&وتابع بن لادن الذي تعتبره الولايات المتحدة مدبر الاعتداءات على مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر البنتاغون في واشنطن انهم "أعطوا هذا الدرس القاسي لتلك الشعوب المتكبرة التي لا ترى للحرية معنى إلا أن تكون للجنس الأبيض".
وبثت قناة الجزيرة الفضائية القطرية في الساعة 35،18 تغ مساء الخميس النص الكامل لشريط بن لادن الذي يحيي فيه منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
&ووصفت واشنطن الشريط الذي كانت الجزيرة بثت مقتطفات منه مساء الاربعاء بانه "دعاية ارهابية".