قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


&
القدس، باريس- افادت شركة الطيران الاسرائيلية العال الخميس ان الانتحاري البريطاني الذي حاول نسف طائرة بوينغ 767 تابعة لشركة اميركان ايرلاينز في 22 كانون الاول/ديسمبر توجه الى اسرائيل في تموز/يوليو على متن احدى طائراتها بعد ان تم تفتيشه بدقة.
&وقال المتحدث باسم شركة الطيران الوطنية الاسرائيلية نشمان كلايمان "ان الرجل اثار شكوكا لدى عناصر الامن في شركة العال اثناء اجراءات الصعود" الى الطائرة.
&واضاف المتحدث "لقد استجوبوه مدة طويلة وفتشوه تفتيشا دقيقا شمل احذيته وامتعته".
&واشارت مصادر امنية اسرائيلية الى ان الارهابي المزعوم ريتشارد ريد، (28 عاما) سمح له بالتوجه الى اسرائيل حيث لم يتم توقيفه.
&ولم يحدد المتحدث المطار الذي سافر منه ريد والاسباب التي اثارت الشكوك حوله.
&واستنادا الى صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية كان قد صعد الى طائرة العال من مطار اوروبي بجواز سفر سريلانكي مزيف.
&واضافت الصحيفة انه خضع مجددا للتفتيش لدى وصوله الى اسرائيل حيث امضى اسبوعا قبل ان يغادرها من دون اي عائق.
&وكان ركاب على متن طائرة بوينغ 767 تابعة لشركة اميركان ايرلاينز تمكنوا من السيطرة على ريتشارد ريد خلال رحلة بين باريس وميامي فيما كان يحاول تفجير شحنة ناسفة مخباة في حذاءيه. وبعد هبوط الطائرة في بوستن اعتقلته الشرطة الفدرالية الاميركية .
واكد مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي اي" الخميس ان ريتشارد ريد، قد اشترى المتفجرات في امستردام وصنع العبوة بنفسه، كما علم من مصادر فرنسية قريبة من الملف.
&واكد ريتشارد ريد للمحققين انه التقى بائعي المتفجرات في احدى حدائق امستردام وانه اشتراها مقابل 1500 دولار ثم صنع بنفسه العبوة، كما اوضحت المصادر نفسها.
&واعلن ايضا انه تعرف على البائعين عن طريق شبكة الانترنت وفق ما اوضحت المصادر التي اضافت ان "اف بي اي" اطلع اجهزة الشرطة الاوروبية -الفرنسية والبلجيكية والفرنسية- على هذه المعلومات.
&