بروكسل: عبد الله مصطفى-اعتقلت السلطات الامنية الهولندية شخصا للاشتباه في تورطه في عملية اغتيال القائد الافغاني احمد شاه مسعود التي وقعت في التاسع من سبتمبر (ايلول) الماضي.
وجاء اعتقال المشتبه فيه بناء على طلب من قاضي التحقيقات البلجيكي كريستيان ديفالكنير وذلك بعد ان اظهرت التحقيقات التي جرت اخيرا في بلجيكا تورط هذا الشخص بصورة او بأخرى في ظروف وملابسات حادث مقتل مسعود.
وفي اتصال هاتفي اجرته "الشرق الأوسط" مع مسؤول في وزارة الداخلية البلجيكية، اعلن المصدر ان الشخص المعتقل قد تم القبض عليه داخل احد المراكز المخصصة لاستقبال طالبي اللجوء وذلك بالقرب من مدينة آيندهوفن الهولندية القريبة من الحدود البلجيكية. ورفض مصدر امني في وزارة الداخلية الهولندية تحديد جنسية الشخص المعتقل نظرا لاستعماله لاكثر من اسم واكثر من لقب.
واضاف المصدر الامني الهولندي لـ"الشرق الأوسط" ان تحديد مكان الشخص لاعتقاله تم بناء على معلومات حصلت عليها الشرطة الهولندية من بعض الاشخاص المتعاونين معها.
ويأتي اعتقال هذا الشخص في هولندا بناء على الطلب البلجيكي لكشف غموض عملية اغتيال مسعود في اطار التعاون الامني بين الدول الاوروبية. وترددت أنباء عن احتمال انتهاء هذا الرجل لاصول عربية وبالتحديد لاحدى دول شمال افريقيا، وان كانت هناك احتمالات اخرى تقول بأنه ينتمي الى احدى دول اسيا.
ويعتبر هذا الشخص السابع الذي يتم التحقيق معه في قضية مقتل مسعود، بعد ان تم من قبل التحقيق مع احد المصريين في بريطانيا وشخص آخر من فرنسا (جمال بقال) وثلاثة اشخاص في مدينة روتردام بهولندا بالاضافة الى التونسي طارق معروفي الذي اعتقل اخيرا في بلجيكا.
واشارت التحقيقات التي اجريت معه الى قيامه بدور هام في عملية تزوير جوازات السفر التي عثر عليها بصحبة مرتكبي حادث اغتيال مسعود.(الشرق الأوسط اللندنية)