لندن ـ خاص: أصبح الآن بامكان مستخدمي الانترنت البريطانيين الذين يخشون تعرض كمبيوتراتهم للتخريب على أيدي المتلاعبين الأشرار (الهاكرز) ان يكلفوا شركات مكافحة الفيروسات بمراقبة اجهزتهم نيابة عنهم مقابل 18 دولاراً شهرياً.
فقد أطلقت شركة "مكافي" للأمن الحاسوبي خدمة اشتراك جديدة حيث يتم استخدام الشبكة لحماية أجهزة الكمبيوتر الشخصية عن بعد من الفيروسات وهجمات المخربين الحاسوبيين. ويحصل المشتركون لقاء رسم مالي شهري على برنامج لمكافحة الفيروسات وآخر مصمم لحماية سلامة وسرية المعلومات الشخصية على الكمبيوتر.
واظهرت الابحاث التي اجريت بتكليف من الشركة ان العديد من مستخدمي الشبكة لا يقدمون ما يكفي من الاجراءات الاحترازية لحماية أنفسهم من أكثر أنواع الهجمات شيوعاً.
وقال آتري تشاترجي، الناطق باسم شركة مكافي ان الكثير من الناس يستخدمون برامج مكافحة فيروسات قائمة بحد ذاتها لكن العديد منهم ينسون تحديث هذه البرامج بشكل منتظم مما يجعل أجهزتهم معرضة للفيروسات التي تستغل الثغرات الأمنية المكتشفة حديثاً.
وقد وجدت دراسة قامت بها مؤخراً شركة "ماسيجلابس" ان عدد الفيروسات التي تجوب الشبكة قفز الى الضعف تقريباً العام المنصرم.
ولقاء رسم شهري قدره 18 دولاراً تقريباً تأخذ شركة مكافي على عاتقها القيام بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات للزبائن لضمان حماية أجهزتهم من احدث الفيروسات ولقاء رسم اضافي قدره 21 دولاراً يحصل المشترك على برنامج حماية يتم ادارته عن بعد من قبل مكافي لصد أي محاولات لاختلاس المعلومات الشخصية او السطو على الكمبيوتر من قبل المخربين وتقوم الشركة بتحديث وادارة كلا البرنامجين عبر الشبكة الالكترونية مما يوفر الكثير من الجهد والمال على المشترك. "البيان الاماراتية":&