قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واشنطن- اعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد الخميس ان الولايات المتحدة تخشى بسبب التوترات بين الهند وباكستان ان يهمل الجيش الباكستاني مراقبة الهاربين من طالبان او مقاتلي تنظيم القاعدة على طول الحدود الافغانية.
وقال رامسفلد في مؤتمر صحافي عقده في البنتاغون ان باكستان "لم تسحب بعد قواتها المنتشرة على طول الحدود الافغانية وذلك امر مشجع جدا لانه لو حصل مثل هذا الامر فانه سيشكل خيبة كبيرة جدا".
وقد حشد الجيش الباكستاني بين ست وتسع فرق بحسب وزير الدفاع الاميركي الذي اضاف "ما يعتبر بوضوح رادعا لاولئك الذين يسعون للهرب من افغانستان".
وقال رامسفلد ايضا ان مزيدا من التدهور في الوضع بين نيودلهي واسلام اباد قد يكون له نتائج سلبية على تحليق طائرات التحالف فوق المنطقة.
ولفت ايضا الى ان الاف الاميركيين من عسكريين ومدنيين موجودون في باكستان واي تدهور في الوضع سيؤدي الىتغييرفي "لظروف الامنية".
واطر قائلا ان "الوضع فياية الصعوبة والتوتر" بين الهند وباكستان، مشيرا الى ان الادارة الاميركية تواصل جهودها لانهاء الازمة.
وخلص سيد البنتاغون الى القول "نراقب الوضع عن كثب وشددنا بشكل واضح وصريح للطرفين على الاهمية التي تكتسيها هذه القضية بالنسبة لمصالحنا".