قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
طهران- اكد اية الله محمد يزدي رجل الدين المحافظ الجمعة ان البرلمانيين في ايران لا يتمتعون باية حصانة. واكد يزدي الرئيس السابق للقضاء وعضو مجلس صيانة الدستور حاليا فيطبة صلاة الجمعة في طهن ان صطللنا يوجد في الدستور".
وتأتي هذه التصريحات عقبدل عنيف بين القضاء الذي يسيطر عليه المحافظون والمجلس (البرلمان) اثر حبس النائب الاصلاحي حسين لقمانيان المحكوم عليه بسنة سجنا لاداه باللاء "بتصرات مدية للسة القضائية".
&وصرح رئيس القضاء اية الله محمود شهرودي الذي استهدفته تصريحات لقمانيان الخميس للتلفزيون العام ان "النواب يتمتعون بحصانة مهنية وليست برلمانية" وطلب من مجلس صيانة الدستور النظر في قضية الحصانة. وطلب يزدي العضو النافذ في مجلس صيانة الدستور من شهرودي "عدم استعمال لفظ الحصانة".
&وادان اعضاء في الاغلبية الاصلاحية في البرلمان الايراني الاربعاء بشدة اعتقال لقمانيان معتبرة الامر "غير مقبول وغير مسبوق" وانه "ببساطة ذو طابع سياسي ولا اساس قانونيا له".
وبحسب مصادر برلمانية فان ما يزيد عن 60 من اعضاء الاغلبية الاصلاحية في البرلمان ومن المقربين من الرئيس محمد خاتمي ملاحقون من قبل القضاء بسبب كتاباتهم او خطبهم في المجلس او بسبب مشاركتهم في تجمعات سياسية.
واكدت محكمة الاستئناف في طهران الحكم على ثلاثة منهم باحكام بالسجن.