&
بكين - اعدم 41 محكوما على الاقل خلال اليومين الاخيرين في الصين في اطار حملة اعدام تقليدية قبل الاعياد حسب ما افادت الصحف المحلية الصينية.&
وافادت صحيفة محلية ان السلطات اعدمت الخميس 12 محكوما في شانغدو (جنوب غرب) بينهم رجلان متهمان بقتل طالب طعنا بالسكين خلال عملية سطو مسلح.وافادت وكالة انباء الصين الجديدة عن اعدام عشرة اشخاص الخميس في كسينجيانغ ذات الاستقلال الذاتي والغالبية من المسلمين شمال غرب الصين.
وافادت ان الاشخاص الذين اعدموا على الفور بعد اعلان الحكم في حقهم في تجمع شعبي كبير غالبيتهم من القتلة في حين ان ثمانية اخرين محكوم عليهم بالاعدام قرروا استئناف الحكم.&
كما افادت الصحف عن اعدام اربعة مدانين الخميس في تيانجيان واثنين اخرين في سيشوان.&ويضاف هؤلاء الى 13 شخصا اعدموا الخميس حسب ما افادت الصحف في الايام الاخيرة.
وتعدم الصين كل عام عددا كبيرا من المحكومين قبيل الاعياد وخصوصا راس السنة الصينية الموافق هذا العام في شباط/فبراير بحجة ردع الجانحين وضمان امن السكان.
وافادت منظمة العفو الدولية ان السلطات الصينية في اطار حملتها "الضرب بيد من حديد" التي اطلقتها في نيسان/ابريل الماضي، اعدمت رقما قياسيا من الاشخاص يفوق 1800 شخص بين نيسان/ابريل وتموز/يوليو.&وتسجل الصين العدد الاكبر من الاعدامات غبر ان بكين ترفض نشر احصاءات دقيقة حول ذلك.