&
اثنيا، واشنطن- اعلنت هيئة الاركان اليونانية الجمعة في بيان ان اليونان سترسل 124 عسكريا الى افغانستان في اطار القوة الدولية للمساعدة على حفظ الامن.&
واضاف البيان ن المشاركة اليونانية ستتشكل من فرقة هندسية وعناصر امنية وطائرتين سي-130 اضافة الى العتاد والاشخاص المكلفين تشغيل الالات.
&ومجمل المشساركين هم من المتطوعين من ضباط وضباط صف بحسب البيان.&
ومن المقرر ان يغادروا اليونان في نهاية كانون الثاني/يناير وستستمر مهمتهم ثلاثةاشهر.&
واوضح البيان ان "قائد القوة اليونانية وقائد الفرقة شاركا يومي الخميس والجمعة في اجتماع في لندن مع القائد البريطاني للقوة الدولية الجنرال جون ماك كول لتحديد التفاصيل العملانية ومسائل قيادية".

قوات برية محل المارينز في قندهار
من ناحية ثانية، اعلنت التلفزيونات الاميركية مساء الجمعة ان قوات برية من الجيش الاميركي يتاهبون للتوجه الى قندهار حيث سيحلون محل المارينز المنتشرين في هذه المدينة الواقعة في جنوب افغانستان.&وقالت القيادة المركزية للقوات المسلحة الاميركية في تامبا (فلوريدا) انها لا تتمكن من تاكيد هذا النبأ.
&واوضح تلفزيون "اي بي سي" ان قوات من الفرقة 101 المحمولة جوا،"ستغارد الولايات المتحدة في الايام المقبلة لتكون في مواقعها قبل منتصف كانون الثاني/يناير". وقال ان هذه القوات "ستحل محل" المارينز المنتشرين حاليا في قندهار.&وبحسب تلفزبون "سي ان ان" ستتسلم القوات البرية مهمة المارينز في مطار قندهار".
&واوضح مراسل "سي.ان.ان" في تورا بورا "ان ذلك سيساعد على نقل المساعدات الانسانية الى افغانستان ويدل على ان عمل المارينز في افغانستان يقترب من نهايته".
&وردا على سؤال قال متحدث باسم القيادة المركزية، القومندان ماتيو كلي، "لم تصدر اوامر (للرحيل) بعد" واضاف "انهم يعلمون انه يجب ان يغادروا عندما يتلقون الاوامر".