قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهي - ذكرت احدى الصحف الهندية السبت انه يتوقع ان يلتقي وزير الخارجية الهندي جاسوانت سينغ نظيره الباكستاني عبد الستار عزيز اثناء انعقاد قمة دول جنوب آسيا الاسبوع المقبل في النيبال.
&ونقلت صحيفة تايمز اوف انديا عن مسؤول هندي كبير قوله "سيكون هناك لقاءات ثنائية على هامش القمة وليس ضمنها --الا في حال حصول كارثة كبرى-- وهذا ما يصعب تصوره نظرا الى علاقاتنا وتاريخنا".&وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "ان جاسوانت وعبد الستار سيلتقيان على الارجح في كاتماندو" مضيفا ان العلاقات بين الجارين المتنازعين اللذين يمتلكان السلاح النووي "ليست سيئة كما هو ظاهر".
&ومن المرتقب ان يشارك رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجباي والرئيس الباكستاني برويز مشرف في اجتماع الدول السبع الاعضاء في رابطة جنوب آسيا للتعاون الاقليمي بين 4 و6 كانون الثاني/يناير في العاصمة النيبالية.&وقد اعلن مشرف استعداده للقاء فاجباي لكن الهند رفضت هذه الفكرة.
&واشارت تايمز اوف انديا الى ان امكانية عقد لقاء مقبل بين وزيري خارجية البلدين تم بحثها اثناء اتصال هاتفي بين سينغ ووزير الخارجية الاميركي كولن باول.&وتدهورت العلاقات العسكرية والدبلوماسية بين البلدين الى حد كبير بعد الهجوم على البرلمان الفدرالي الهندي في نيودلهي في 13 كانون الاول/ديسمبر. واتهمت الهند منظمتين اسلاميتين ناشطتين في باكستان بتنفيذه لحساب اجهزة الاستخبارات الباكستانية. وطالبت الهند باكستان بقمع منظمتي "عسكر الطيبة" و"جيش محمد".