قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
بكين- اقدم رجل في الصين على تفجير عبوة كان يحملها فقتل نفسه واردى شرطيا في حلقة اخيرة من سلسلة تفجيرات في الصين حسب ما نقلت الشرطة والصحف السبت.
ووقعت الحادثة الجمعة في مدينة جونغزانغ في مقاطعة هوباي بوسط الصين حسب موقع الانترنت التابع لصحيفة "جيانغ هواي مورنينغ بوست".
واضاف المصدر ان الرجل فجر العبوة بعد ان اوقفته الشرطة التي كانت في محطة للتزود بالوقود في اطار تحقيق في سرقة مفترضة.&وعلم لدى الشرطة ان الرجل قتل على الفور كما قتل شرطي في ال18 من عمره وجرح آخر.&وصرح مسؤول في الشرطة "اننا نجهل الدوافع ونحن في طور التحقيق".
واتى هذا التفجير الجديد بعد ان شهدت الصين سلسلة من العمليات بالعبوة الناسفة منذ مطلع الشهر اسفرت عن وقوع 9 قتلى واكثر من 30 جريحا بما فيهم حادثة هوباي.

وعثر على عبوة موقوتة في متجر لمجموعة كارفور الفرنسية في كينغادو شرقي الصين انفجرت في موقف السيارات التابع للمتجر الاحد المنصرم دون ايقاع ضحايا.
وقبل ذلك بعشرة ايام وقع انفجار متعمد في احد مطاعم مكدونالدز في العاصمة الامبراطورية السابقة كزان (شمال) وهي من اهم الاماكن السياحية في الصين ما اسفر عن مقتل شخصين وجرح 27 شخصا. ولم تعرف هوية منفذ العملية ولكنه قد يكون لاذ بالفرار حسب عدة صحف صينية.
وقبل تلك العملية وقع 20 انفجارا متعمدا في مدينتين في مقاطعة غوانغدونغ الجنوبية اوقعت خمسة قتلى و7 جرحى. واشارت المصادر الرسمية الى ان رجلا واحدا نفذ تلك التفجيرات لانه اراد الانتقام من صهره الذي يسيء معاملة زوجته.&
وتحركت السلطات بسرعة لتؤكد ان تلك "احداث جرمية منفردة" حيث انها تخشى من وقع هذه التفجيرات على الاستثمارات الاجنبية بينما تسعى بكين الى الانضمام الى منظمة التجارة العالمية.