قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
كابول- اعلنت وزارة الدفاع الافغانية السبت ان اسامة بن لادن اقام قاعدة في مدينة بيشاور الباكستانية ولكنه ما زال يتنقل في المنطقة الحدودية مع افغانستان.&
وهذه المرة الثالثة في غضون يومين تتحدث فيها وزارة الدفاع الافغانية بالحاح عن تواجد بن لادن في باكستان الامر الذي اثار تساؤلات في اسلام اباد.
واعلن مصدر في وزارة الدفاع طلب عدم الكشف عن هويته "لسنا متاكدين تماما بانه هناك حاليا ولكن تقارير اجهزة الاستخبارات تشير الى انه يستخدم بيشاور كقاعدة".
واضاف المصدر ذاته "انه هناك بشكل سري" ولكنه يتنقل باستمرار وان الاستخبارات الافغانية لا يمكن ان تتبعه عن كثب.
وكان الناطق باسم الوزارة محمد هابيل اعلن الخميس ان الرجل "يقيم في الجبال التي تقع بالقرب من تورا بورا في المناطق القبلية تحت حماية حركة اسلامية باكستانية تدعى جمعية علماء مولانا فضيل الرحمن.&
واعلنت باكستان على غرار الولايات المتحدة انها لا تعلم اين هو بن لادن.&
ونفى الناطق باسم السلطات العسكرية الباكستانية الجنرال رشيد قريشي اليوم مجددا اي دليل على تواجد اسامة بن لادن في باكستان كما اعلن مصدر رسمي افغاني الجمعة. وقال قريشي في مقابلة مع اذاعة بي بي سي "ان هذه الشائعات تسري منذ عدة اسابيع" مضيفا "حتى الولايات المتحدة لا تعرف اين هو بن لادن. انها تقول انه قد يكون في افغانستان او في مكان اخر في اي بلد اخر".
&وتساءل الجنرال "لماذا يركزون على باكستان؟ ان باكستان حاولت اعتقال وقد اعتقلت فعلا كل الاجانب وحتى الافغان الذين عبروا الحدود" وقال الناطق العسكري "اذا كان لدى الحكومة الافغانية معلومات حول المكان (الذي يوجد فيه بن لادن) يجب ان تمدنا بها".