قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- اصيب معتقلان فلسطينيان وحارس اسرائيلي بجروح في مواجهات وقعت مساء الجمعة في مركز اعتقال للعمال غير القانونيين حسب ما افاد مصدر في ادارة السجون الاسرائيلية. ووقعت الحوادث في سجن بئر السبع (جنوب اسرائيل) في قسم يضم 190 فلسطينيا جمعوا في خيام بعد اعتقالهم بتهمة الاقامة في شكل غير شرعي. وقالت المتحدثة باسم ادارة السجن اوريت ميسير هاريل ان "اعمال الشغب بدأت الجمعة اثر خطاب مناهض للاسرائيليين ادلى به احد المعتقلين".
&واضافت ان "المعتقل الذي اشاد بالعمليات الانتحارية تم عزله فرفض انذاك الاخرون تناول العشاء ووقعت مواجهات مع حراس قدموا لتفتيش الخيام". وقال ان الحرس قاموا اولا برش السجناء بالمياه قبل ان يرموا قنابل مسيلة للدموع وقنبلة صوتية فاصيب سجينان وحارس بجروح طفيفة. غير ان رئيس +نادي الاسير+ الفلسطيني في بيت لحم عيسى قراقع قال ان الحراس تدخلوا خلال اداء السجناء صلاة الجمعة. وقال "بحجة ان احد السجناء يحرض على العنف، قطع الحراس الصلاة واخرجوا الاسرى الى الباحة الخارجية وقاموا بشتمهم".
واكد ان السجناء كانوا رفضوا تناول طعام العشاء واتهم الحراس المزودين بكلاب بالاعتداء عليهم. وقالت المتحدثة الاسرائيلية ان السجناء وغالبيتهم من العمال الذين لا يحملون اجازة عمل، ومحكوم عليهم بعقوبات سجن خفيفة، تم توزيعهم على سجون اخرى اليوم السبت. وخلال الاشهر الاخيرة، اوقفت الشرطة لفترات قصيرة الاف العمال الفلسطينيين الذين دخلوا في شكل غير شرعي الى اسرائيل، ويحرم الاغلاق المستمر للاراضي الفلسطينية العديد من الفلسطينيين من عملهم في اسرائيل.