قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



&ساراييفو- غادر الرئيس البوسني السابق علي عزت بيغوفيتش، اول رئيس للبوسنة بعد استقلالها، ساراييفو السبت متوجها الى السعودية حيث سيتلقى علاجا طبيا اثر تعرضه لمشاكل في القلب، كما اعلن مسؤول في حزبه.
&واعلن الفير حجي احمدفيتش، المسؤول في حزب العمل الديموقراطي حزب القوميين المسلمين في البوسنة، ان "عزت بيغوفيتش تلقى دعوة من العائلة المالكة السعودية لتلقي العلاج الطبي في احدى العيادات المتخصصة".
&واوضح ان حالة عزت بيغوفيتش الصحية "ليست حرجة"، ولكنها تستدعي علاجا متخصصا. ولم يكن في وسع حجي احمدفيتش التحدث عن مدة العلاج الطبي ولا عن تفاصيل اخرى تتعلق بعنوان العيادة في السعودية.
&وكان الرئيس علي عزت بيغوفيتش (76 عاما) تعرض لازمتين قلبيتين في السنوات الاخيرة. وفي منتصف كانون الاول/ديسمبر، خضع للعلاج بسبب الارهاق ومشاكل بسيطة في القلب عقب زيارته الى دبي حيث فاز بلقب الشخصية المسلمة للعام 2001.
&وكان عزت بيغوفيتش، الزعيم السابق لمسلمي البوسنة، اول رئيس للبلاد بعد نيلها الاستقلال.
&وبيغوفيتش الذي تم انتخابه رئيسا للرئاسة الجماعية للبوسنة في 1990، كان احد الوجوه البارزة في حرب البوسنة من 1992 الى 1995. وبقي عضوا في الرئاسة الجماعية للبوسنة في فترة ما بعد الحرب حتى تشرين الاول/اكتوبر 2000. وفي هذا التاريخ، استقال بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية. كما استقال منذ شهرين من رئاسة حزب العمل الديموقراطي.
&