القاهرة : إيلاف
قضت محكمة امن الدولة العليا في مصر السبت ، بسجن خمسة اشخاص بينهم ثلاثة قضاة في قضية رشوة كانت قد شغلت الرأي العام المصري .
صدرت الاحكام بسجن القاضي عبد الناصر نجم الدين سبع سنوات مع الاشغال الشاقة وسجن القاضي صلاح يوسف مهران خمس سنوات مع الاشغال الشاقة وسجن القاضي علاء مأمون ثلاث سنوات مع الاشغال الشاقة.
كما قضت المحكمة المصرية أيضا ببراءة رجل الاعمال فؤاد عبد الجواد "باعتباره المبلغ" ومعاقبة جلال سرور المحامي بالحبس ثلاث سنوات ورجل الاعمال سيد عبد الحميد ابو العينين بالحبس ثلاث سنوات.
وقالت المحكمة في مقدمة حكمها الذي أعلنته : "انه ثبت في يقينها ادانة المتهمين بواقعة واحدة هي جريمة الرشوة التي تتمثل في اخذ القاضي عبد الناصر نجم الدين لرشوة من رجل الاعمال فؤاد عبد الجواد عبارة عن ادوات مائدة وشقة للمصيف في الاسكندرية.. نظير قيام القاضي باصدار قرار بتأجيل قضية اتهم فيها رجل الاعمال باصدار شيك بدون رصيد بمبلغ مليون و115 ألف جنيه حتى يتمكن رجل الاعمال من تدبير اموره المالية."
واكدت المحكمة في اسباب حكمها ان "الحكم الصادر بادانة المتهمين وادانة القضاة الثلاثة لا ينال من نزاهة القضاء المصري والقضاة المصريين."
جدير بالذكر أن "إيلاف" كانت قد انفردت بنشر تفاصيل اعترافات القضاة كاملة حول تقاضيهم الرشوة سواء المالية أو الخدمات الجنسية .