عمان- نفى بصورة قاطعة والد الاردني هادي يوسف الغول الذي القت السلطات الفلبينية القبض عليه الخميس للاشتباه بانتمائه الى تنظيم القاعدة ولحيازته متفجرات، التهم التي وجهت الى نجله ووصفها بانها "ملفقة".
&وقال يوسف الغول في منزله بالزرقاء (30 كيلومترا شرق العاصمة) انه "سبق في العام 1994 ان القي القبض على هادي في مانيلا اثر اتهامه بحيازة اسلحة الا انه بعد مرور اربعة اعوام على توقيفه برأه القضاء في النهاية وهو ما يظهر ان التهم الجديدة التي يعتزمون توجيهها الى ابني ايضا غير صحيحة".
&واضاف "ابني انسان متدين عادي ولكنه لا ينتمي الى اي منظمة او جهة" واعتبر ان توقيفه جاء على خلفية "الحملة الدولية التي تشن في الواقع ضد كل من هو مسلم او له علاقة بالاسلام في العالم وبالتالي فمن الممكن ان تكون هذه التهم لفقت له في هذا السياق".
&وكانت الشرطة الفلبينية اعلنت الجمعة انها عثرت في سقف الشقة التي يسكنها هادي الغول (35 عاما) على ثلاث حقائب تحتوي على 281 اصبع ديناميت بالاضافة الى مواد اخرى يمكن ان تستخدم في صنع القنابل اليدوية.
&وعقب والد هادي على هذه المعلومات قائلا "ابني كان يعرف جيدا انه مراقب من الشرطة وبالتالي لم يكن ليخفي اسلحة او متفجرات في شقته لو كان يمتلكها فعلا، وهذا دليل اخر على تلفيق التهم".&وناشد يوسف الغول "اتحاد المحامين العرب ونقابة المحامين الاردنيين والمنظمات العربية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان التدخل بسرعة للافراج" عن نجله.
&وكان هادي الغول غادر الاردن في العام 1986 الى الفيلبين حيث درس الهندسة باحدى الجامعات قبل ان يفتتح محلا له في مانيلا ويتزوج من فيلبينية اعتنقت الاسلام وانجب منها ولدين وبنتا يعيشون حاليا مع جدهم بالزرقاء.&وبحسب مصادر الشرطة الفيليبينية فانه عثر ايضا بحوزة هادي الغول على اوراق وقصيدة شعر تمجد حركة طالبان.&ويرى والد هادي ان "القصيدة الشعرية ليست دليلا على التورط في اعمال ارهابية او في اي جريمة اخرى".
&