قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القدس- اجرى المسؤولون الاميركيون اتصالات مكثفة مع اسرائيل والفلسطينيين بغية عودة الموفد انتوني زيني الى الشرق الاوسط، وفق ما افاد الاحد مسؤول اسرائيلي.&واكد افي بازنر المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية ان "هناك اتصالات مع الاميركيين تهدف الى عودة زيني".
&واضاف "اننا نرحب بزيني. ونرحب بجهوده من اجل وقف اطلاق النار وطلبنا منه البقاء لمواصلة مهمته. وفي حال رأى الاميركيون ان استئنافها امر جيد فاننا سنسعد بالتعاون" معه.&&واعتبر الناطق الاسرائيلي ان العنف قد تراجع بيد انه اتهم السلطة الفلسطينية بانها لم تتخذ بالفعل "قرارا استراتيجيا بالتخلي عن العنف".
&ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مسؤولين سياسيين ان زيني قد يبدأ بعد اعياد رأس السنة سلسلة جديدة من الاتصالات مع اسرائيل والفلسطينيين من اجل التوصل الى تطبيق خطة ميتشل.&ودعت القيادة الفلسطينية مساء الجمعة الى عودة زيني الى المنطقة من اجل تطبيق هذه الخطة.
&وتنص الخطة التي وضعها السيناتور الاميركي السابق جورج ميتشل على وقف اعمال العنف واتخاذ اجراءات لاعادة الثقة تتضمن تجميد الاستيطان ثم استئناف المفاوضات.
&وكانت واشنطن استدعت زيني في منتصف كانون الاول/ديسمبر للتشاور معه بعد ان امضى حوالي ثلاثة اسابيع في المنطقة حاول خلالها بلا جدوى التوصل الى وقف اطلاق نار بين اسرائيل والفلسطينيين.
&