قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
الرياض - ادخل الرئيس البوسني السابق علي عزت بيغوفيتش الى مستشفى في الرياض ووضع في وحدة العناية الفائقة وحالته الصحية مستقرة حسب ما اعلن مستشفى الملك فيصل يوم الاحد.&واوضح رئيس قسم امراض القلب في المستشفى زهير الحليس في بيان ان عزت بيغوفيتش يعاني من قصور قلبي جراء انسداد الشرايين.
&وكان عزت بيغوفيتش وصل الى الرياض امس السبت لتلقي العلاج اثر مشاكل في القلب حسب مسؤول في حزبه في ساراييفو.&وقال الفير حاجي احمدوفيتش المسؤول في حزب الحركة الديموقراطية الذي يمثل القوميين المسلمين في البوسنة لفرانس برس "تلقى عزت بيغوفيتش دعوة من العائلة المالكة في السعودية لمتابعة علاجه الطبي في عيادة متخصصة".
&وتعرض عزت بيغوفيتش (76 عاما) الى نوبتين قلبيتين في الاعوام الاخيرة. وادخل المستشفى في منتصف كانون الاول/ديسمبر بسبب الارهاق ومشاكل قلبية ثانوية بعد رحلة الى دبي حيث عين شخصية العام الاسلامية لعام 2001.&وكان عزت بيغوفيتش القائد السابق لمسلمي البوسنة وعين اول رئيس وزراء في بلاده بعد الاستقلال.
&وتم انتخابه رئيسا للرئاسة الجماعية في البوسنة عام 1990 وكان شخصية اساسية في حرب البوسنة 1992-1995. كما استمر عضوا في الرئاسة الجماعية في البوسنة بعد الحرب حتى تشرين الاول/اكتوبر 2000. وقدم استقالته وقتذاك بسبب سنه ووضعه الصحي. كمااستقال منذ شهرين من رئاسة حزب الحركة الديموقراطية.