الجزائر - نقلت الصحف اليوم الاحد ان خمسة اشخاص بينهم عسكريان قتلوا وجرح سبعة الجمعة والسبت في اعمال عنف في الجزائر. وقتل جنديان وعنصر من الحرس البلدي بينما جرح ستة جنود امس السبت في مواجهات مع مجموعة اسلامية مسلحة في جبل الكف قرب طفراوي في منطقة وهران (430 كلم غربي العاصمة) حسب المصادر.
وقتل اسلاميان اثناء هذه المواجهات التي اندلعت اثر عملية تمشيط بداتها قوات الامن بعد ان هاجمت مجموعة مسلحة الجمعة كتيبة الدرك في طفراوي. واوقع الهجوم جريحين هما دركي وحارس بلدية حسب ما افادت صحيفة الراي امس السبت. كما اصيب عسكري بجروح الجمعة في عين الدفلة (160 كلم غرب العاصمة) اثناء تبادل اطلاق النار مع مجموعة مسلحة حسب صحيفة "لوتانتيك".
&كما نقلت الصحف ان مجموعة مسلحة تتالف من 10 الى 20 رجلا نصبت الجمعة حاجزا مزيفا في منطقة باتنة (430 كلم جنوب شرقي الجزائر) وهددت المسافرين. واشارت الصحف امس السبت الى ان اربعة اشخاص بينهم ثلاثة اسلاميين مسلحين قتلوا وجرح سبعة بين الاربعاء والجمعة في الثنية قرب بومرداس (50 كلم شرق العاصمة) وغليزان (300 كلم غربا). وقتل قرابة 80 شخصا بينهم 20 اسلاميا مسلحا في اعمال عنف في الجزائر منذ مطلع كانون الاول/ديسمبر حسب احصاء اجري استنادا الى محصلات رسمية وصحافية.&