&القدس - استبعد رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الاحد اطلاق اي مفاوضات حول قيام دولة فلسطينية طالما "استمر العنف والارهاب" وذلك خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة حسب ما افاد مصدر رسمي. وقال شارون "لا مجال للتفاوض حول قضايا سياسية مع السلطة الفلسطينية طالما ان العنف والارهاب متواصلان وطالما لم تتخذ التدابير اللازمة لوقف الارهابيين وتفكيك منظماتهم".
وكان شارون يرد على تصريح وزير السياحة بيني ايلون (يمين متطرف) الذي اعرب عن قلقه في ما يتعلق بالاتصالات بين وزير الخارجية شيمون بيريز والفلسطينيين وخطة السلام التي يريد الاخير ترويجها. ونقل السكرتير العام للحكومة الاسرائيلية جدعون سار عن شارون قوله "لا يمكن الحديث عن مسائل سياسية وبالتالي لا يمكن الحديث عن دولة فلسطينية من دون ان تكون الحكومة بحثت في الامر ووافقت عليه".
وقال شارون "الاتصالات مع اعضاء السلطة الفلسطينية لا يمكن ان تتناول سوى مسائل وقف الارهاب والتحريض على العنف". واتهم مرة جديدة السلطة الفلسطينية ورئيسها ياسر عرفات بعدم اتخاذ تدابير جدية في هذا الصدد رغم دعوة عرفات في 16 كانون الاول/ديسمبر الى وقف العمليات المسلحة المناهضة للاسرائيليين.