دبي - يبدأ منتخب الامارات لكرة القدم غدا الثلاثاء استعداداته للمشاركة في كأس الخليج العربي الخامسة عشرة المقررة في السعودية من 16 الى 30 كانون الثاني/يناير المقبل.
وستبدأ التدريبات على استاد مدينة زايد في ابو ظبي باشراف مدرب الوحدة الهولندي جو بونفرير الذي اسند الاتحاد الاماراتي اليه مهمة قيادة المنتخب في كأس الخليج خلفا لمواطنه تيني ريخس.
وقاد بونفرير الوحدة اول من امس الى بلوغ ربع نهائي كأس ابطال الاندية الاسيوية اثر تغلبه على الزوراء العراقي بركلات الترجيح بعد تبادلهما الفوز ذهابا وايابا بنتيجة 2-1.
ولم يتجمع لاعبو المنتخب الاماراتي منذ انتهاء الملحق الاسيوي المؤهل الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث خسروا فيه امام ايران صفر-1 ذهابا في طهران وصفر-3 ايابا في ابو ظبي.
وكان المنتخب الاماراتي تصدر مجموعته في الدور الاول من التصفيات الاسيوية بصعوبة امام اليمن، ثم حل ثانيا في المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني خلف الصين وخاض الملحق مع ايران.
ويتضمن برنامج اعداد "الابيض" تدريبات يومية مع خوض مباراتين وديتين قد تكونان مع فريقين محليين قبل السفر الى الرياض.
وسيشارك في التدريب 19 لاعبا لان دوليي العين وهم فهد علي وسلطان راشد وعبدالله علي وغريب حارب وسبيت خاطر ووليد سالم ومحمد عمر سيغيبون عن بداية الاعداد لارتباطهم مع فريقهم الذي يستعد لمواجهة الوحدات الاردني في مباراة الاياب من الدور الثاني لكأس الكؤوس الاسيوية (فاز الوحدات 2-1 ذهابا في عمان).
واللاعبون ال 19 هم: عبد السلام جمعة وعبد الرحيم جمعة وياسر سالم وبشير سعيد وفهد مسعود وحيدر الو علي وحسين علي وعبدالله سالم (الوحدة) وعبد الرحمن ابراهيم وجليل عبد الرحمن (الشعب) وعبد العزيز العنبري وعبدالله سهيل (الشارقة) ومحمد عبدالله وعادل محمد (الاتحاد) وصلاح عباس ومحمد غلوم ومسلم احمد (النصر) ومحمد قاسم وفيصل خليل (الاهلي).
وسيخضع فهد مسعود الى برنامج علاج طبيعي بهدف عودته سريعا الى صفوف المنتخب بعد ان غاب عن مباراة فريقه الاخيرة بسبب الاصابة.
&