&
توجه وزير النقل والمواصلات العراقي احمد مرتضى احمد السبت إلى طهران في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام بدعوة من نظيره الإيراني وزير الطرق والمواصلات احمد خرم.
&ونقلت إذاعة بغداد بعد ظهر السبت عن مرتضى احمد قوله ان العراق "يسعى دائما إلى توثيق علاقاته مع الجارة إيران من اجل توسيع آفاق التعاون المشترك خدمة لمصلحة الشعبين البلدين الجارين".
&وعبر عن أمله في ان تسفر الزيارة عن "دعم السبل الكفيلة بزيادة حجم التبادل التجاري والفني والاقتصادي بين العراق وإيران وتفتح مجالات جديدة تخدم الأهداف المشتركة وتشكل مدخلا هاما لمستقبل العلاقات بين البلدين".
&وتأتي زيارة وزير النقل والمواصلات قبل أسبوعين من موعد الزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية العراقي ناجي صبرى إلى طهران حيث سيجري محادثات سياسية مهمة مع نظيره الإيراني كمال خرازى.
&وكانت صحيفة "الرافدين" الأسبوعية ذكرت الأسبوع الماضي ان وفدا من وزارة النقل والمواصلات سيبحث في طهران مواضيع إنشاء خط سكة حديد يربط بين بغداد وطهران.
&واضافت ان المحادثات ستتناول أيضا موضوع إعادة الطائرات العراقية المدنية والعسكرية التي كان العراق قد أرسلها إلى إيران قبيل حرب الخليج في 1991، لحمايتها من القصف.