&
ايلاف- احدى اجمل جميلات العالم واكثرهن اثارة وتوقدا، كارمن الكترا أميركية من مواليد 20 نيسان (ابريل) 1972 في سيسناتي بولاية اوهايو. اسمها الحقيقي تارا ليت باتريك اختيرت وهي في التاسعة من العمر للالتحاق بمدرس الفنون الابداعية والتمثيلية.تلقت دروسا في الغناء لتمارس الرقص في سن المراهقة على مسرح المدرسة، متحولة الى محترفة وهي في الخامسة عشرة من العمر فقط. انتقلت للعيش في مينابوليس حيث تقيم اختها وشقيقتها غير
الاخت،&وراحت تعمل بعرض الازياء للمتاجر بهدف جمع المال وتحقيق حلمها بدخول عالم الفن من بابه العريض.
على الرغم من الصعاب كلها التي تواجهها فتاة تبحث عن مكان بارز في عالم الضياع، تمكنت كارمن من تحقيق شيئتركت مينابوليس بعد اربع سنوات للعيش في لوس انجليس وغيرت اسمها ليصبح كارمن الكترا.
في خلال اسبوع واحد على تواجدها بولاية الاحلام والنجومية، التقت كارمن بالمغني برينس. وسرعان ما تحول الاثنين الى صديقين.
فقد اكتشف برينس في كارمن موهبة دفينة لاسيما بعد استماعه الى صوتها ومشاهدته لادائها ولرقصها. فوضع نصب عينيه هدفا واحدا: تحويلها الى نجمة كبيرة.
كان ذلك عام 1992. وبعد ملاحظة ما يمكن لكارمن ان تقدمه، راح برينس يبحث عن شركة انتاج تطلقها لينجح في جعل شركة "بايسلي بارك" التي تتولى اعماله تتكفل بها، ليبدأ برينس حملة اعلانية واسعة للترويج للموهبة الواعدة.
اول البوم لكارمن الجميلة والمثيرة& جرى طرحه في حزيران (يونيو) 1992، لتنطفيء بعد عام وينسى العالم امرها.
عادت كارمن لتتألق عام 1995& بظهورها في مسلسل "all that" في اذار (مارس) 1996، مسلسل كان بمثابة انبعاث للفنانة.
صورت لمجلة بلاي بوي كما صورت شريط فيديو اباحي حمل عنوان PLAYBOY CHEERLEADERS الذي غنت فيه ايضا.
في تشرين الاول (اكتوبر) 1996، اختيرت الكترا لتحل محل جيني ماكاثي في برنامج SINGLED OUT على شاشة& "ام تي في" والذي بلغ عدد اجزائه 65 جزءا.
بعد ذلك، حلت كارمن مكان باميلا اندرسون في مسلسل BAYWATCH ثم في كتاب فكاهي، عملت سفيرة لبادوايزر، ثم مثلت في وثائقي DUST AND STARDUST.