علمت "إيلاف" أن الفنانة المصرية المعتزلة سهير البابلي بدأت مع بعض الفنانات المعتزلات، حملة لإقناع عدد من الشركات والهيئات ذات الطابع الإسلامي، ومنها بنوك ومؤسسات إسلامية ومنظمات خيرية بتمويل مشروعها لإنشاء محطة تلفزيون فضائية إسلامية تسهم في نشر الدعوة وتقديم صورة الإسلام الصحيحة. وتقوم على إدارة شؤونها الفنانات المعتزلات، وذلك بهدف تعويضهن مالياً ومعنوياً عما لحق بهن من خسائر نتيجة اعتزال الفن.
ووفقاً لمصدر مقرب من الفنانات المعتزلات فإن الفضائية المزمع تأسيسها في حال بثها ستشارك أغلب الفنانات المعتزلات في تقديم برامجها والمساهمة في دعمها، وأن أكثر المتحمسات لهذه الفكرة الممثلات، شهيرة وعفاف شعيب والمطربة ياسمين الخيام، وتجرى الآن اتصالات بأحدث الفنانات اللاتي انضممن إلى قائمة المعتزلات، وهن عبير صبري وغادة وميرنا المهندس لإقناعهن بالمشاركة في تقديم برامج القناة المزمعة.
وأضاف المصدر ذاته أنه في حال توفير التمويل اللازم، فإنه من المقرر أن ينطلق البث التجريبي للمحطة التلفزيونية مع مطلع شهر رمضان المقبل من القاهرة، مشيراً إلى أنها ستكون مختلفة شكلا ومضمونا عن قناة "اقرأ" الإسلامية، التي تبثها شبكة ART المملوكة لرجل الأعمال السعودي صالح كامل، والذي يتردد في الأوساط الإعلامية المصرية أنه سيكون أحد كبار المساهمين في تمويل المحطة التلفزيونية المزمع تأسيسها.