&تونس- انتقدت صحيفة "لوتان" التونسية التصريحات التي ادلى بها الامين العام للامم المتحدة كوفي انان الجمعة عندما عبر عن "صدمته" اثر الهجوم الذي وصفه بانه "ارهابي حقير" في الخليل بالضفة الغربية والذي اوقع 12 قتيلا بين الجنود وحرس الحدود والمستوطنين الاسرائيليين.
&وفي افتتاحية بعنوان "انحياز فاضح" اكدت الصحيفة ان كوفي انان "لم يكن دائما يرد بنفس الحزم كلما سقط مدني فلسطيني برصاص المحتل الاسرائيلي".&وذكرت الصحيفة ان "الحصيلات الصحافية تشير الى سقوط نحو الفي قتيل فلسطيني منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000".
&وتابعت الصحيفة "ان اعمال العنف كلها منبوذة ولكن يجب الامتناع عن صب الزيت على النار والتنديد بعمليات المقاومة للاحتلال التي ينفذها الفلسطينيون والصمت في ذات الوقت على الاغتيالات اليومية التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين".
&واعتبرت الصحيفة ان "دور الامم المتحدة يتمثل في ان يدل الى طريق السلام وتجنب كل انحياز لطروحات طرف او اخر".
&ولكن كوفي انان، كما اضافت الصحيفة، "اظهر في مواقف اتخذها مؤخرا انه يسعى، ويمكنه ذلك بما انه اعيد انتخابه، الى ان لا يقع تحت تاثير اي طرف وان يخدم المثل التي تقوم عليها منظمة الامم المتحدة".&وخلصت الصحيفة الى القول ان كوفي انان يجب ان "يواصل مساعيه من اجل السلام والشرعية وان (..) يتجنب كل ما من شانه ان ينال من عدم انحياز الامم المتحدة وامينها العام".