نابلس (الضفة الغربية) - افادت مصادر امنية فلسطينية وشهود ان الجيش الاسرائيلي هدم ثمانية منازل فلسطينية في الضفة الغربية منذ الهجوم الدامي في الخليل مساء الجمعة حسب ما افادت مصادر امنية فلسطينية واسرائيلية عسكرية.&وتعود خمسة من هذه المنازل لناشطين ملاحقين بتهمة شن هجمات مسلحة في الضفة الغربية او قتلوا في هجمات انتحارية في اسرائيل.
&وقد هدمت ثلاثة منازل اخرى تقع بالقرب من موقع هجوم الخليل امس السبت. وقال متحدث عسكري ان الكوماندوس الفلسطيني اطلق النار من هذه المنازل غير المأهولة.&وفي الخليل ايضا، هدم الجيش ليل السبت الاحد منزل محمد سدر العضو في حركة الجهاد الاسلامي والذي اتهمته اسرائيل بالمشاركة في الاعداد لهجوم الخليل الذي نفذته حركة الجهاد واسفر عن مقتل 12 من العسكريين والمستوطنين.&وفي قرية يطة، بالقرب من الخليل، هدم الجيش ليل السبت الاحد منزل الناشط في حركة فتح يوسف ابو عرام المتهم بالمشاركة في العديد من الهجمات ضد مستوطنين يهود في المنطقة.
&وفي شمال الضفة الغربية، هدم الجيش منزلي محمد ويوسف عطاالله فضلا عن منزل نبيل الصالحي في مخيم بلاطة للاجئين قرب نابلس بعدما حملتهم السلطات الاسرائيلية مسؤولية هجمات استهدفت اسرائيليين. وقد قتل محمد عطالله ونبيل الصالحي في هجمات انتحارية في اسرائيل.&واكد الجيش الاسرائيلي في بيان ان تدمير المنازل يأتي في اطار تدابير "لردع الارهاب".&&وقد هدم اكثر من ثمانين منزلا منذ مطلع شهر آب/اغسطس. ودانت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان هذه السياسة مشددة على انها تندرج في اطار "العقاب الجماعي".