أفاد مصدر دبلوماسي مساء الأحد ان القسمين، التجاري والقنصلي، التابعين للسفارة البريطانية في صنعاء قد أغلقا السبت اثر دعوة لندن البريطانيين إلى مغادرة اليمن بسبب التهديدات الإرهابية.
&وصرح مسؤول في السفارة لوكالة فرانس برس طلب عدم الكشف عن هويته ان القسمين اغلقا حتى اشعار اخر رافضا الادلاء بمزيد من التوضيحات.
&ودعت وزارة الخارجة البريطانية الجمعة البريطانيين الموجودين في اليمن الى مغادرة هذا البلد بسبب تهديدات ارهابية "متنامية" ضد المصالح الغربية كما نصحت الوزارة بتجنب السفر الى اليمن ما لم يكن ضروريا.
&وفي تصريح لشبكة "سكاي نيوز" التلفزيونية اعلن وزير الخارجية البريطاني جاك سترو اليوم الاحد ان عناصر من تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن ما زالوا ناشطين في اليمن حيث يشكلون تهديدا خطيرا سواء لهذا البلد برمته والبريطانيين المقيمين فيه على حد سواء.
&واوردت الاسبوعية "صنداي تلغراف" ان جنودا بريطانيين من القوات الجوية الخاصة يشاركون حاليا في البحث عن بن لادن في اليمن. الا ان وزارة الدفاع ترفض بناء على موقف مبدئي اعطاء اي معلومات حول قواتها الخاصة المنتشرة في العالم.
&وافاد سترو انه يجهل ما اذا كان اسامة بن لادن موجودا في اليمن وقال "لو كنت اعرف اين هو بن لادن، لكانت مختلف الوكالات الدولية (التي تطارده) ادركت افضل كيفية للقبض عليه".
&وبثت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية قبل ايام تسجيلا صوتيا نسب الى بن لادن، هدد فيه عددا من حلفاء الولايات المتحدة (ومن بينهم بريطانيا، اقرب الحلفاء للاميركيين) بتنفيذ اعتداءات جديدة تستهدفها. كما اشاد بن لادن في التسجيل بالهجوم على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في 6 تشرين الاول/اكتوبر قبالة السواحل اليمنية.