قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - ساري الساري: قالت مصادر رسمية سعودية الأحد أن الإيرادات التشغيلية لشركة الاتصالات السعودية ارتفعت خلال الربع الثالث من العام المالي 2002 بنسبة 17 في المائة مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي لتبلغ 6.238 مليون ريال.
وأضافت المصادر أن إيرادات الشركة بلغت خلال التسعة اشهر المنتهية في 30 سبتمبر الماضي 17.489 مليون ريال بنمو مقداره& 17في المائة أيضا عن التسعة اشهر الأولى من العام الماضي .
وأضافت أن هذا النمو في الايرادات ياتي نتيجة ارتفاع أعداد المشتركين في خدمات الشركة .
وقالت المصادر أن الدخل من العمليات التشغيلية زاد خلال الربع الثالث بنسبة& 12 في المائة ليصل إلى 540ر1 مليون ريال ليبلغ إجمالي الدخل من العمليات التشغيلية خلال التسعة اشهر الماضية 898 ر3 مليون ريال بانخفاض نسبته 5ر4 في المائة عن العام الماضي .
ويعود الانخفاض بشكل أساسي إلى تطبيق النسبة الجديدة للرسوم الحكومية
التي بلغت 27& بالمائة من الايرادات بدلاً من& 20 بالمائة لتصبح& 728ر4 مليون ريال خلال التسعة اشهر مقارنة بـ ( 997ر2 ) مليون ريال خلال الفترة المقابلة حيث قرر مجلس الوزراء السعودي تخفيض هذه النسبة اعتباراً من بداية العام القادم الى 20 بالمائة .
وأضافت المصادر أن صافى الدخل ارتفع خلال الربع الثالث إلى 554ر1 مليون ريال وبنسبة نمو مقداره 11 في المائة ليبلغ صافى الدخل خلال التسعة اشهر الاولى 859ر2 مليون ريال وهو اكبر حجم أرباح تعلنه أية شركة سعودية خلال نفس الفترة .
وأوضح رئيس الشركة المهندس خالد الملحم أن هذه هي المرة الاولى التي تقوم بها الشركة بنشر قوائمها المالية .&
&وأضاف الملحم بان هيكلة عمليات الشركة ومشاريع التوسعة العملاقة التي تنفذها سيشكل رافداً للايرادات التشغيلية للشركة كما أن تخفيض الرسوم الحكومية اعتباراً من العام القادم وانتهاء اثر المصاريف الغير متكررة المتعلقة بإعادة هيكلة أعمال الشركة بما في ذلك برنامج التقاعد المبكر كل ذلك سينعكس إيجابا على ربحية الشركة خلال الاعوام القادمة .